خسارة برشلونة من يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا بثلاثية نظيفة

خسارة برشلونة من يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا بثلاثية نظيفة

انتزع يوفنتوس صدارة المجموعة السابعة بإسقاط مضيفه برشلونة (3-0)، اليوم الثلاثاء، بملعب كامب نو في الجولة الختامية لدور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا.

الهولندي رونالد كومان مدرب البارسا اعتمد على طريقة (4-2-3-1)، فيما واجهه أندريا بيرلو بطريقة (3-5-2).

ظهر بوضوح على لاعبي اليوفي مدى رغبتهم في تحقيق الانتصار وهز شباك البارسا مبكرًا، حيث سيطر الفريق على مجريات اللعب وسط تراجع مفاجئ من أصحاب الأرض.

ولعب رجال المدرب الإيطالي بيرلو بشجاعة بالغة في الشوط الأول، مما أجبر الفريق الكتالوني على التقهقر للخلف أغلب الوقت.

هذا الزحف الهجومي من اليوفي قابله لاعبو البارسا برعونة في الخط الخلفي، وهو ما ظهر جليًا بارتكاب رونالد أراوخو مخالفة ساذجة ضد كريستيانو رونالدو في منطقة الجزاء، أسفرت عن ركلة جزاء دون منها "الدون" هدف التقدم.

رغم ذلك، لم يُحسن لاعبو يوفنتوس استغلال الهجمات المرتدة في ظل المساحات الشاغرة في الخط الخلفي للبارسا، مما حال دون نجاحهم في الخروج بفوز عريض على أصحاب الأرض.

أثبت الأسطورة جانلويجي بوفون أن العمر مجرد رقم، حيث لعب صاحب الـ42 عامًا دورًا بارزًا في خروج اليوفي بشباك نظيفة.

حارس يوفنتوس المخضرم حرم لاعبي برشلونة وبالتحديد ليونيل ميسي من هز شباكه بتصديه لـ7 فرص تهديفية محققة، ليؤمّن طريق اليوفي نحو الانتصار.


ولم تتوقف هفوات مدافعي البارسا في الشوط الثاني، حيث ارتكب كليمينت لينجليه خطأ ساذجًا بلمس الكرة بيده داخل المنطقة، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لليوفي، حولها رونالدو إلى هدف ثالث.

خسارة برشلونة من يوفنتوس  في دوري أبطال أوروبا بثلاثية نظيفة

تابع جميع أخبار الرياضة، الدوريات العالمية، الدوريات العربية، أخبار الكرة العربية والعالمية أخبار الرياضة، مواعيد المباريات، مباريات اليوم في جميع الدوريات. تنس، ملاكمة، كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد. مواعيد مشاهدات جميع المباريات عبر موقعنا كورة فوت

شاهد معنا جميع الدوريات العالمية والعربية، الدوري الإسباني، الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري الألماني، الدوري الفرنسي، الدوري السعودي، الدوري المصري، الدوري المغربي، الدوري الإماراتي، إضافة الى دوريات عربية أخرى.