الدوري العراقي: فرصة جديدة للمنتخب العراقي لتعويض اخفاق 2019

الدوري العراقي: فرصة جديدة للمنتخب العراقي لتعويض اخفاق 2019

فرصة جديدة للمنتخب العراقي لتعويض اخفاق 2019

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الموافقة على المشاركة ببطولة غرب آسيا المقبلة التي ستقام في الامارات العربية المتحدة، من 2 حتى 15 كانون الثاني/يناير 2021.

وجاء قرار المشاركة، بعد اجتماع اللجنة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، عبر الالكترونية، برئاسة اياد بنيان، وحضور الاعضاء كافة والامين العام.

منتخب أسود الرافدين جاهز لتعويض خسارة نهائي 2019

وناقشت اللجنة مواضيع عدة أبرزها، تأكيد المشاركة في بطولة غرب آسيا المقبلة، بالاضافة الى استمرار تعليق الدوري العراقي لكرة القدم، حتى 30 نسيان/ابريل الحالي، تماشياً مع رسالة الاتحاد الدولي (الفيفا) المتعلقة بجائحة كورونا.

وبعد تأكيد العراق مشاركتها بكأس غرب آسيا المقبلة، ارتفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة حتى الآن إلى ثمانية منتخبات هي إلى جانب العراق وقطر ولبنان كل من الأردن والمملكة العربية السعودية وعُمان والكويت والمنتخب الإماراتي صاحب الضيافة.
وسيستمر اتحاد غرب آسيا باستقبال تأكيدات الاتحادات الأهلية للمشاركة في البطولة لغاية 30 نيسان الجاري، ليصار بعد ذلك إلى تثبيت الفترة الزمنية لإقامتها بشكل نهائي وإصدار جدول مبارياتها، ومن ثم المضي بالإجراأت اللازمة مع جميع الجهات ذات العلاقة.

ويستضيف الاتحاد الإماراتي بطولة الرجال لأول مرة في تاريخه، والحال ينطبق على منتخبه وذلك منذ انطلاقها عام 2000، بينما تعتبر المشاركة القادمة التاسعة بالنسبة للمنتخب العراقي، اخرها العام الماضي عندما استضاف البطولة وحل وصيفاً بعد الخسارة أمام البحرين في المباراة النهائية، وحقق منتخب أسود الرافدين لقب البطولة مرة واحدة سنة 2002، كما حل وصيفاً في أعوام 2007 و2012 و2019، وحل في المركز الثالث مرة واحدة في عام 2000.

تابع جميع أخبار الرياضة، الدوريات العالمية، الدوريات العربية، أخبار الكرة العربية والعالمية أخبار الرياضة، مواعيد المباريات، مباريات اليوم في جميع الدوريات. تنس، ملاكمة، كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد. مواعيد مشاهدات جميع المباريات عبر موقعنا كورة فوت

شاهد معنا جميع الدوريات العالمية والعربية، الدوري الإسباني، الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري الألماني، الدوري الفرنسي، الدوري السعودي، الدوري المصري، الدوري المغربي، الدوري الإماراتي، إضافة الى دوريات عربية أخرى.