ميسي يعلن استعداد اللاعبين لتخفيض رواتبهم بنسبة 70 بالمائة

ميسي يعلن استعداد اللاعبين لتخفيض رواتبهم بنسبة 70 بالمائة


وكتب ميسي عبر حسابه: "من جانبنا، حان الوقت للإعلان أنه بالإضافة إلى تخفيض 70 في المائة من راتبنا خلال حالة الطوارئ، سنقدم أيضًا مساهمات حتى يتمكن موظفو النادي من تحصيل رواتبهم كاملة".


وأضاف أفضل لاعب في العالم: "نريد أن نوضح أن رغبتنا كانت دائماً في تطبيق تخفيض رواتبنا لأننا نتفهم جيداً أن هذا وضع استثنائي وأننا كنا أول من ساعدنا النادي. لقد فعلنا ذلك مرات عديدة بمبادرة منا عندما اعتقدنا أنه ضروري أو مهم."


وجاءت رسالة ميسي بعد ما تردد بشأن محاولات من جانب مسؤولي النادي لإظهار اللاعبين بصورة سيئة، من خلال تسريبات تفيد بأن نجوم الفريق لا يرغبون في القيام بدور في ظل الأزمة.


وقال ميسي في هذا الصدد: "لم نندهش أبدا إزاء حقيقة أن البعض من داخل النادي حاولوا وضعنا تحت المجهر لزيادة الضغوط علينا من أجل القيام بما نقوم به دائما على أي حال."


وأصدر برشلونة أيضا بيانا أكد فيه الاتفاق على تخفيض الرواتب بنسبة 70 % وأشار أيضا إلى الدعم الإضافي الذي قدمه لاعبو الفريق الأول.


وذكر النادي في البيان: "بالنسبة لفريق كرة القدم، سيكون التخفيض بنسبة تزيد على 70 %. والمساهمات الإضافية من الفريق وكذلك مساهمات النادي، ستضمن حصول كل العاملين غير الرياضيين بالنادي، على رواتبهم بالكامل."


وكانت تقارير صحفية أفادت أمس الأحد أنّ الخسائر المتوقعة لنادي برشلونة في ظلّ إيقاف النشاطات الحالي تقدر بـ100 مليون يورو وهو الأمر الذي جعل الإدارة تحاول خفض رواتب لاعبيها للأشهر المقبلة.


وتوقفت نشاطات الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بسبب تفشي وباء كورونا مما فرض أعباءً مالية إضافية على إدارات الأندية حول العالم.


وكشفت ماركا أن عائدات بيع التذاكر فقط بالنسبة لنادي برشلونة في ملعبه "كامب نو" تصل إلى 3.3 مليون يورو لكل مباراة وأنّ خسائره التي تقدر بـ100 مليون، تمثل 10 بالمئة من ميزانية النادي للموسم الحالي.


وتطرقت ماركا أيضاً إلى خسائر برشلونة بإشارتها إلى عائدات البث التلفزيوني التي سيفتقدها حامل لقب الدوري الإسباني والعائدات المالية التي لن يتمكن من الحصول عليها في حال وصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


كما لفتت الصحيفة الإسبانية النظر إلى ما يقدمه متحف برشلونة من دعم مالي إذ جلب 60 مليون يورو خلال الموسم الماضي، وكذلك مبيعات البضائع وعائدات المدارس التابعة للنادي حول العالم.


وأوضحت مارك أن قبول لاعبي برشلونة بتخفيض رواتبهم بنسبة 70 بالمئة حتى نهاية حزيران/ يونيو سيوفر على الإدارة قرابة 106 ملايين يورو وهو المبلغ الذي تحتاجه لسد الهوة التي فرضها وباء كورونا.


تابع جميع أخبار الرياضة، الدوريات العالمية، الدوريات العربية، أخبار الكرة العربية والعالمية أخبار الرياضة، مواعيد المباريات، مباريات اليوم في جميع الدوريات. تنس، ملاكمة، كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد. مواعيد مشاهدات جميع المباريات عبر موقعنا كورة فوت

شاهد معنا جميع الدوريات العالمية والعربية، الدوري الإسباني، الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري الألماني، الدوري الفرنسي، الدوري السعودي، الدوري المصري، الدوري المغربي، الدوري الإماراتي، إضافة الى دوريات عربية أخرى.