يويفا سيناقش الأربعاء مصير مسابقاته الأوروبية

يويفا سيناقش الأربعاء مصير مسابقاته الأوروبية

وقرر اليويفا تعليق كافة مسابقاته بسبب الأزمة الصحية العالمية بينما جرى تأجيل بطولة أوروبا إلى العام المقبل.


 وقال الاتحاد الأوروبي "وجه اليويفا الدعوة إلى ممثلي 55 اتحاداً للمشاركة في مؤتمر عبر الفيديو يوم الأربعاء الموافق الأول من نيسان/ إبريل .. لمناقشة الخيارات المتاحة لإعادة جدولة محتملة للمباريات".  


وأضاف الاتحاد الأوروبي أنه سيتم أيضاً مناقشة انتقالات وعقود اللاعبين.  


وقال ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا مطلع الأسبوع إن الموسم الحالي قد لا ينتهي إذا لم يتم استئناف المسابقات قبل نهاية حزيران/ يونيو  رغم أنه لم يستبعد امتداده إلى الموسم المقبل.  


وقال تشيفرين لصحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية إن هناك عدة خيارات للانتهاء من الموسم.  


وقال رئيس اليويفا "هناك خطة أولى وثانية وثالثة. الخطط الثلاث تتعلق ببدء المسابقات في منتصف أيار/ مايو وفي حزيران/ يونيو وفي نهاية يونيو، وإذا لم ننجح فمن المرجح أن نفقد الموسم".  


لكن رغم ذلك أضاف تشيفرين "هناك إمكانية أيضاً لاستئناف النشاط في بداية الموسم الجديد ثم بدء الموسم نفسه في وقت لاحق. سنرى أفضل الحلول لروابط الدوري والأندية".  


وقال تشيفرين إن الأولوية ستكون لإنهاء المواسم المحلية حتى لو تسبب ذلك في إقامة المباريات دون حضور مشجعين.  


وكشف "ثمة اقتراح يهدف إلى إنهاء الموسم الحالي في مطلع الموسم التالي الذي سيتأخر في الانطلاق"، لكنه أضاف "كوننا لا نعرف متى سينتهي الوباء، لا نستطيع وضع خطة نهائية".


وتخشى الأندية وقوع تبعات مالية هائلة في حال عدم التمكن من استكمال الموسم، لاسيما لجهة انعدام إيرادات المباريات وعائدات البث التلفزيوني.


وقرر ويفا في 17 آذار/مارس تأجيل موعد نهائيات كأس أوروبا التي كانت مقررة في صيف العام الحالي الى صيف العام 2021، وعلّق مسابقتي الأندية وكل مباريات المنتخبات الوطنية، في ظل تفشي "كوفيد-19" والقيود الصارمة التي فرضت على حركة التنقل والسفر حول العالم.

تابع جميع أخبار الرياضة، الدوريات العالمية، الدوريات العربية، أخبار الكرة العربية والعالمية أخبار الرياضة، مواعيد المباريات، مباريات اليوم في جميع الدوريات. تنس، ملاكمة، كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد. مواعيد مشاهدات جميع المباريات عبر موقعنا كورة فوت

شاهد معنا جميع الدوريات العالمية والعربية، الدوري الإسباني، الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري الألماني، الدوري الفرنسي، الدوري السعودي، الدوري المصري، الدوري المغربي، الدوري الإماراتي، إضافة الى دوريات عربية أخرى.