رسميًا: خطوة من نابولي تقرب الكالتشيو من العودة

رسميًا: خطوة من نابولي تقرب الكالتشيو من العودة


أعلن نادي نابولي الإيطالي عن عودته إلى التدريبات الجماعية يوم الإثنين القادم بحسب ما نشر عبر حسابه الرسمي في تويتر.


يحتل نابولي الترتيب السادس على لائحة ترتيب الدوري الإيطالي في أحد أسوأ مراكزه منذ 6 سنوات وينتظر استكمال الموسم من أجل تحسين ترتيبه.


النشاط الرياضي في إيطاليا متوقف منذ إعلان رئيس الوزاء جيوزيبي كونتي القرار الأسبوع الماضي وحظر الدخول أو الخروج من إقليم لومبارديا بسبب تفشي فيروس كورونا.


وكان ناديا إنتر ميلانو ويوفنتوس في طليعة الأندية التي أوقفت النشاطات الرياضية ولحقهما بقية فرق الدوري الإيطالي.



 يتدرب اللاعبون في الوقت الحالي بعموم إيطاليا في منازلهم منفردين، ولا وجود لأي تدريبات جماعية او تجمعات للاعبين في أنديتهم، خاصة في الشمال حيث بدأ الوباء.


ورغم أن الجنوب الإيطالي أقل تأثرًا من نظيره الشمالي بفيروس كورونا، فإن الأندية كافة علقت النشاط الرياضي، وعلى ما يبدو فإن الانفراجة ستأتي عبر بوابة نابولي.


تقول تقارير إيطالية إن نابولي سيكتبد خسائر جمة حال إلغاء مسابقة الدوري الإيطالي هذا الموسم، ولا تشهد ميزانيته أي تقدم ملحوظ. الخسائر المقدرة تقترب من حاجر 50 مليون يورو.



لذا فمن الممكن اعتبار قرار رئيس النادي أوريليو دي لاورينتس باستكمال التدريبات، ما هو إلا تشجيعًا لبقية الأندية على اتخاذ قرارات مماثلة للضغط على رابطة اللاعبين والاتحاد المحلي لاستئناف الكالتشيو.



في سياق متصل جاء قرار تأجيل مباريات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بالنسبة للمدرب جينارو غاتوسو، بالبشرى السارة إذ سيتمكن من استعادة خدمات مدافعه الدولي السنغالي خاليدو كوليبالي.


وغاب كوليبالي عن نابولي في موقعة الذهاب التي انتهت بهدف لمثله في ملعب سان باولو، وكان مقدرًا له أن يغيب عن الإياب كذلك، لكن مع تأجيل مباريات البطولة فإنه بإمكانه اللاعب المشاركة في اللقاء وقتما يتم تحديد موعد له.


كوليبالي خارج إطار المشاركة المنتظمة منذ منتصف ديسمبر الماضي بعد تلقيه ضربة في الفخذ أمام بارما، وعاد مجددًا طليعة فبراير قبل أن تتجدد مرة أخرى.

تابع جميع أخبار الرياضة، الدوريات العالمية، الدوريات العربية، أخبار الكرة العربية والعالمية أخبار الرياضة، مواعيد المباريات، مباريات اليوم في جميع الدوريات. تنس، ملاكمة، كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد. مواعيد مشاهدات جميع المباريات عبر موقعنا كورة فوت

شاهد معنا جميع الدوريات العالمية والعربية، الدوري الإسباني، الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري الألماني، الدوري الفرنسي، الدوري السعودي، الدوري المصري، الدوري المغربي، الدوري الإماراتي، إضافة الى دوريات عربية أخرى.